مجلس كنائس مصر يمثل الصوت المسيحي المصري من خلال اشتراك العائلات الخمس المؤلفة لكيان المجلس التي هي  “الكنيسة القبطية الأرثودكسية والكنيسة الإنجيلية والكنيسة الكاثوليكية وكنيسة الروم الأرثودكس والكنيسة الأسقفية “.  فالمجلس من خلال لجانه المختلفة الأنشطة ينظم لقاءات والحوارات والمؤتمرات تتمحور حول تلاقي الكهنة من خلال لجنة خدام الرعايا، والشباب من الجنسين من خلال لجنة الشباب، كما أن المجلس لم يسقط المرأة بل اهتم بها من خلال لجنة “المرأة”.

إن المجلس يجسد قول القديس سلوان: “أخي هو حياتي”، لأنه من خلال مشاركة الأعضاء على كل المستويات في اللقاءات والحوارات يكتشف الأنسان أخاه الإنسان ويتعرف عليه أكثر وأكثر وتسقط الحوائط التي تفصل بينهما وتبعدهما عن بعضهما، حوائط التوجس والخوف من الآخر.

كما أن تلاقي الرئاسات الكنسية المؤسِسَة للمجلس يعزز العلاقات بين الكنائس الأعضاء في المجلس ويفتح آفاق التقارب والتعاون بينها قائمة على الثقة والتفاهم، مما يتيح لشعبنا المؤمن أن يلمس واقعًا مملوءًا ثقة ورجاء وأملاً وإيمانًا ومحبة، طالما كان في انتظاره.

في الختام نطلب من يسوع المسيح رئيس الكهنة الأوحد رب الكنيسة المقدسة أن يحقق للمجلس في عامه الثالث أمانيه وطموحاته التي يتطلع إليها من أجل خدمة الكنيسة وأبنائها والمرجوة من تأسيسه. آمين.

الأب يوسف داروس الأمين المشارك عن طريركية الأسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس.